الخميس 28 مارس 2024 مـ 05:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

السياحة الداخلية بالغردقة ومرسى علم تتفوق على الساحل الشمالي

فنادق مرسى علم
فنادق مرسى علم

استعادت مدينة الغردقة مكانتها السياحية، حيث سجلت نسب إشغالات مرتفعة على مستوى الفنادق والمنتجعات السياحية المختلفة في محافظة البحر الأحمر، وطبقا لإحصائيات الجهات المختصة منها السياحية والتابعة لوزارة السياحة تبين أن نسب الاشغالات الواردة من السياحة الداخلية أعلي من السياحة الدولية.

وطبقًا لما تحتله مدينة الغردقة من مكانه عالمية سياحية دولية وكذلك وجهة مفضلة للكثير من المصريين، اختارت أعداد كبيرة من الأسر المصرية قضاء الإجازة على شواطئ مدينة الغردقة إحدى أهم المدن السياحية في مصر والشرق الأوسط والحائزة على ترتيب أفضل 10 وجهات سياحية عالمية فى آخر تصنيف لموقع تريب أدفايزر العالمى لعام 2022 ، حيث تعد الوجهة السياحية المفضلة لقطاع كبير من السائحين من مختلف الدول الأوروبية وأهمها السوق الألماني.

ووصلت نسب الإشغالات السياحية خلال فترة العيد إلى 95% ، كما أن هناك عددا كبيرا من الفنادق المختلفة علق لافتة كاملة العدد.

وتسبب الإقبال الكبير على شهدت فنادق مدينة الغردقة من السياحة الداخلية، فى منافسة ما بين الغردقة والساحل الشمالى، والذى يفضله المصريون على مر السنوات الأخيرة، ولكن من الملاحظ أن الغردقة تعتبر المقصد العائلى الأفضل من كل الوجهات الأخري .

انطلقت مؤخرا مبادرة في الغردقة لحث المواطنين المصريين والتسهيل عليهم لزيارة المدينة في الويك إند، تحت شعار "يلا نروح الغردقة كل ويك أند" وتدريجيا أصبح الطريق للغردقة مريح للغاية بالسيارة، وتشجع الكثير بعد افتتاح طريق الجلالة المميز ثم رأس غارب ثم الدخول مباشرة للغردقة فى رحلة لا تزيد عن 450 كيلو مترا فى حوالي 4 ساعات.

وما جعل مدينة الغردقة تتفوق في هذا الموسم علي الساحل الشمالي ، هو تعدد الشركات العالمية لإدارة الفنادق المختلفة، وكذلك المحلية والتي تناسب كل الفئات.

كذلك توفير جميع الخدمات لنزلاء داخل الفنادق، وكذلك سبل الترفيه المختلفة والاستمتاع داخل المنتجع بكل الوجبات والمشروبات طوال اليوم مقارنة بالساحل الشمالى والتى تعتمد على تأجير الشاليهات والفيلات فى فترات الإجازة لعدم وجود عدد كافى من الفنادق الكبيرة سواء كانت عالمية أو حتى محلية والتى تقدم الغرف بالإفطار فقط.

ومن أهم مميزات مدينة الغردقة أيضا، هو وجود الألعاب المائية في قرابة 90% من فنادق الغردقة والتي يطلق عليها "فنادق الألعاب المائية"، والتى تجذب كل أفراد العائلة من الكبار والصغار والمجهزة بألعاب مائية عالمية الصنع .

كذلك بالنسبة للنزلاء محبي ممارسة الرياضة تتميز فنادق الغردقة والبحر الآحمر عموما بوجود الصالات الرياضية المختلفة " مجانا فى معظم الوقت"، كما تتميز فنادق الغردقة وساحل البحر الأحمر بشكل عام بوجود فرق الأنيميشن للترفيه اليومى داخل المنتجعات من خلال برنامج ترفيهى صباحى على البحر وحمامات السباحة وليلا بعروض ترفيهية تناسب كل أفراد العائلة .

كما أن البحر الأحمر يحظي بتنوع بيولوجي بحري وبيئي أكثر بكثير من البحر المتوسط من حيث الجزر البحرية، ما أدي إلي انتشار الأنشطة البحرية المتاحة مقارنة بالبحر المتوسط لوجود الشعاب المرجانية الساحرة والجزر المصرية المميزة، ما يضفى على الرحلة طابع مائى مميز وفريد من خلال أنشطة مثل الغطس والسنوركلينج وركوب الباراسيلينج والفلاى بورد وغيرها من رحلات بحرية تحت الماء مع أمكانية التصوير لذكريات لا تنسى مع أجمل أنواع الأسماك والكائنات البحرية .

كذلك رحلات والأنشطة الترفيهية والثقافية كرحلة السفارى وركوب الخيل والجمال وعروض الدولفين ومتحف الآحياء المائية ومتحف الغردقة والذي أفتتح حديثا، وأيضا بالأنشطة الترفيهية الليلية خارج المنتجعات مثل عروض ألف ليلة وليلة وزيارت المولات التجارية ووجود عدد كبير من الكافيهات فى المارينا، والامتداد الطبيعي على ساحل البحر الأحمر مما يضمن التنوع لزيارتك الصيفية لأجمل بقاع مصر مثلا سهل حشيش ثم مكادى باى ثم سوما باى ثم سفاجا ثم القصير ثم مرسى علم الساحرة.